-->
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

عاجل وفاة الممثل المصري عادل هاشم

 

نعى الاتحاد المصري للمهن المسرحية ، اليوم الثلاثاء ، الفنان عادل هاشم ، الذي وافته المنية مساء الاثنين عن عمر ناهز 82 عاما ، تاركا وراءه مسرحيات وتليفزيون وسينما.


عادل هاشم خريج "المعهد العالي للفنون المسرحية" في مصر ، وشارك في عدة عروض أبرزها "شارع محمد علي" (1991 ، مع فريد شوقي وشريهان).

 عمل مساعد مخرج مع عدد من المخرجين المسرحيين من بينهم عبد الرحيم الزرقاني وسعد أردش وكرم مطاوع. أما أول تجربة له في الإخراج المسرحي فكانت في الكوميديا ​​"الأنص".


ظهر في عدة مسلسلات أبرزها "رأفت الهجان" و "سكة الهلالي" و "بوابة الحلواني" و "القضاء في الإسلام" و "قصة المدينة" و "الأبطال". ". في السينما ، ظهر في أفلام "رجل هذا الزمان" و "هدى معالي الوزير" و "131 أشغال" و "أثر النهار" و "باليا وعقله العالي" و "حرب أتاليا". .

كما عمل في إخراج ثلاثة أفلام: "البهلوان" و "فرافير" و "مجنون ليلى".


اشتهر بلعب الأدوار الأرستقراطية وعاش لأكثر من 12 عامًا بين الجزائر وفرنسا. حاصل على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع المسرحي في باريس ، وكان مشرفًا على البرامج المترجمة إلى العربية في راديو فرنسا الدولي ومونتي كارلو الدولي ، وعمل في المعهد الوطني السمعي البصري في فرنسا ، وفي الجزائر قام بالتدريس في 'المعهد التمثيلي ، بتكليف من وزارة الثقافة.


ونعى عليه فنانون بينهم شريهان ونبيل الحلفاوي على مواقع التواصل الاجتماعي.


Enregistrer un commentaire

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

منتدى أخبار اليوم

2021